المتابعون

الخميس، 22 يناير 2009

الفصل1 التطبيق7-ميكانيك الجسم ------>08


مرحبا بكم من جديد مع حركتوون لتعلم الأنميشن اليوم سندخل باب جديد من التطبيقات و التمارين سنتطرق بشكل تدريجي للاتعرف على ميكانيزم الجسم سنقسم الجسم إلى أربعة أجزاء تتمثل في أشكال بسيطة و سهلة في التحريك سنبدأ برجل واحدة و جسم كروي بعدها نظيف بقية الأطراف المغزى من هذا التدريج هو أخدك درجة بدرجة في تعلم ميكانيزم الجسم
التطبيق جد سهل لاكنه يدخلك للأنميشن بحيث ستتخطى أهم مراحل الميكانيزم عبر هذه الشخصية المسماة بورجيلة لإحتوائها على رجل واحدة ، عملت الريدجين على الماكس هناك ردجين كراكتر ستوديوcharacter studio و ريدجين يدويcostum rig فإختر ما شئت
التطبيق7
حرك بورجلة و هو يحاول قفز الجدار من مكان لآخر أنظر التخطيط ،
المغزى من هذا التمرين هو أن تتعامل مع الإكاIK و العضامbonse لتحقيق حركة معقولة و ممتعة لاكن المغزى الأهم هو تمثيل الحركة و تحليل اللقطة عبر تخطيط جيد و دراسة معمقة إذا كنت تتوفر على كامرا سجل نفسك و أنت تقفز ثم أنظر أين تكمن قواعد الحركه أدرس من يقود الحركة و كيف هو شكل الجسم و ما تأثير الوزن عليه من يصل الأول للأرض من الذي يليه كيف هي حركة الفلوثرو عديد من الأسإلة عليك طرحها ثم الإجابة عليها من خلال تحريكك لهذه الشخصية
خطط لفكرتك إبحث عن المرجع حلله ثم طبق ما لاحظت
حمل ملف الماكس لبورجلة save as


لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذا الرابط

************
حمل ملف الماكسmax2008-character studio لبورجلة save as


لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذا الرابط

***********
بلوكين الأنميشن

عادة طريقة العمل في الأنميشن تختلفة من شخص لآخر كل أنمطور يكتشف طريقته وفق قدراته و تبسيطه للأمور .طريقتي في العمل تعتمد على الطريقة التقليديه في التحريك أي2D. تودى أحرك عبر العين و ما ينتابني من إحساس إتجاه الحركة إذا كنت أحرك 30 فريم لثانية فإني أقسم الفريم رايت إلى 4 أجزاء هذا يعني أني أحرك ب 7 فريم لثانية ،
سأظرب لكم مثال من خلال هذه المراجع ا لتي سجلتها
الكمرا تسجل بفريم رايت 30 فريم لثانية سأقسمهم إلي 4 لأحصل على 15 ف/ث* بعد ذالك أقسمها لأحصل على7,5 ف/ث* ثم أقسم هذه الأخيرة للنصف لأحصل على 3,7 ف/ث* كما ترون من خلال هذه المراجع المغزى من هذا التقسيم هو البحث عن مفاتح الحركة أو الأوضاع الرئيسية التي أعتمد عليها لبناء الحركة ثم أشرع في دراسة التوقيت مابين كل وضع أدرس كذالك السبايسين و التسارع و التباطئ و سكواش و ستراتش للجسم و لا أنسى الفلوثرو للحركة كما درسنا سابقا ناتج عن فعل و ردة الفعل
كل هذه التحاليل جد مهمة أن تدرسها قبل أن تلامس يداك الكمبيور
البرنامج الذي أستعمله في تقطيع الفيديو و كذالك في تحكم بالفريم رايت هو فيرتوالداب.virtualDub


frame rateالفريم رايت هنا 3.5 فريم لثانية
لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذا الرابط
ما تلاحظونه هنا هم فقط أوضاع الرئيسية لمجمل الحركة إقرأو الفيديو فريم لفريم ستجدون فقط 18 وضع فقط ،هي المسؤولة عن مجمل الحركة ،كل وضع له توقيت خاص أي مكرر 5 مرات أو 10 مرات حسب توقيت مجمل الحركة هذه الطريقة في التقسيم تسمى من وضع لوضع طريقة ممتازة متينة لبناء الحركة قوتها تكمن في كيفية تعامل مع كل وضع بكل عناية و دراسة لأن في الأخير أنت تأسس هيكل مجمل الحركة فكر جيدا أن تكون متقونة لأن المرحلة الموالية ستعتمد عليها بشكل كبير في إضافة الإنبتوين
frame rateالفريم رايت هنا 7.5 فريم لثانية
لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذا الرابط

frame rateالفريم رايت هنا 15 فريم لثانية
لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذا الرابط
هنا الفريم رايت مضاعف وهذا يعني مزيد من الأوضاع بين الأوضاع الرئيسية الآن أريد منك أن تلاحظ جيدا معي الحركة و بالذات مكان الخصر لأنه هو من يقود الحركة
هو منبع التوازن هو مركز ثقل الجسم أنظر جيدا لمساره ثم إتجاهه لاحظ كم يأخذ من الوقت في الإستعداد لاحظ التسارع و التباطئ ثم الفلو ثرو قبل إستقراره
الآن لنركز على القدم أنظر مسارها حينما تغادر الأرض ثم حين تلامس الأرض المسار عبارة عن أقواس كل هذه الملاحظات ستحاول نسخها في شخصية بورجيلة إعتمد على المرجع ليوجك الإتجاه الصحيح لا تستعجل خد وقتك في التحليل فذالك مما سيجعل عملك متقن و معقول
frame rateالفريم رايت هنا 30 فريم لثانية
لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذا الرابط

أحول الفريم رايت إلى الربع ثم أشرع في إنشاء الأوضاع الرئيسية بعد الإنتهاء الكمبيوتر يهيء لي الإنبتوين بين كل موضع حينما ألعب الحركة وهذا مما يجعلني أحرك بطريقة تودي من وضع لوضع
بلوكين الأنميشن

لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذا الرابط
الآن حان وقت التطبيق( لهذا الأمر سميت التمرينات تطبيق لأنك تطبق ماتلاحظ عيناك و أنتم تعلمون أن الأنميشن هي الملاحظة) ، حسنا الأن بعدما أشبعت ذهني بهذه الملاحظات و القواعد أملك شيئ يمكن أن أرتكز عليه في تطبيقاتي وهناك فرق شاسع بين هذا و تحريكك مباشرة عبر الكمبيوتر صحيح هناك فرق هائل و هذا ما أسعى أن أوصله إليك فلا تهمل هذا الباب
حسنا سأشرع في تطبيق ملاحظاتي و سأعمل نفس الشيء مع الكمبيوتر أول شيئ أفعله هو طريقة من وضع لوضع سأفتح الماكس و أنزل الفريم رايت إلى الربع ثم أشرع في إنشاء الأوضاع الرئيسية المسؤولة عن مجمل الحركة أي تلامس أعلى

لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذا الرابط



لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذا الرابط
محاولة أخرى لاكن إستعداد مختلف ،الشخصية حركة بكراكترستوديو

لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذا الرابط

هناك تعليقان (2):

  1. تم تحميل ملف الماكس والفيديو

    وجارى تنفيذ التطبيق .. بعد معاناة مع صديقى بوديله

    ردحذف
  2. قمت بقرأءه الدرس مؤخرا وقمت بتطبيقه وأتمنى أن أعرف رأيك بتطبيقى جزاك الله خيرا
    http://www.youtube.com/watch?v=8-FtNOjqf8s
    وهنا حاولت أن أكون مبدع بعض الشىء
    http://www.youtube.com/watch?v=tBR_bH9uNhU

    ردحذف