لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذاالرابط
الأوفرلابين يخضع إلى فعل وردة فعل هذا الفعل يكون بمثابة مفتعل الحركة و هو الذي يقودها و ردة الفعل هي حركات ناتجة عنه كما ترون في هذة اللقطة اليد هي مفتعل الحركة و حركة البطن ناتج عن صفعة اليد مما يولد لنا تموجات في البطن و الصدر و بقية الأعضاء مفتعلتا بذالك حركة الأوفرلابين نفترض أن اليد صفعت البطن و ليس هناك أوفلابين أي أن البطن لم تتأثر و ضلت جامدة ماذا سنرى سأقول في نفسي أن البطن ليست عضوية أي جماد أي صخرة جامدة لا تتأثر بهذا الفعل ماذا نسستنتج من هذا ؟نستنتج أن الأوفر لابين يعطي حيوية وعضوية إلى مجمل الحركة ، فكر في هذا الأمر حين تحرك شيئا فيه فعل و ردة فعل
لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذاالرابط
الفلوثرو أو ردة فعل الحركة دائما هي ناتجة عن فعل أو أكشن هنا في هذا المثال الفعل هو إنحناء الفتاة و ردة الفعل هو إستقرارها أو سكونها و الأوفرلابين هنا يتمثل في حركة الحلقة في أذن الفتاة لاحظوا معي أن الجسم ساكن عن الحركة لاكن الحلقة مازالت تتحرك إثر هذا الفعل
لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذاالرابط
الرسم بالأحمر يمثل مفاتيح الوضع لاحظ جيدا أن الحركة مستمرة حين اليد *الأب* توقفت ولاحظ جيدا إنسيابية الحركة عند توقف الإبن هناك حركات دقيقة فكر أن تفعل مثل الشئ في تطبيقاتك لا تعجز و لا تتكاسل في إهمالها لأن الدرس معتمد على هذه الجزئيات في إظهار حركات مقبولة
الأوفرلابين يضيف حياة للحركة
لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذاالرابط
الفصل1 تطبيق5حسنا لفهم مبدأ الأوفرلابين overlappingو فلوثرواfollow through تعالوا نطبقهما في هذين التمرينين التمرين الأول سهل و يمكنك من فهم جيدا هذين المبدأين الأول :حرك عمود من مكان*أ *إلى مكان*ب* بحيث نحس أنه عضوي و حي مطبقا جميع المبادئ التي درستها مند البدية الثاني:حرك هذه السلسلة من مكان*أ *إلى مكان*ب* بحيث تراعي مبدأ الأوفرلابين
العمود هنا مطاطي له قابلية الإعوجاج يتأثر بفعل تحريكه

تخطيط سلسلة ذات إبنين
تقسيم أولي
التمرين الأول من التطبيق5 حرك عمودا ذا قابلية التمطط من مكان *أ* إلى مكان *ب * مراعيا عضويته و تموجه
فقط مفاتيح الحركة
لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذاالرابط
تقسيم ثانوي للحركة
لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذاالرابط
المرحلة النهائية إضافة الأوفرلابين و فلوثرو, تسليس الحركة
لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذاالرابط
حمل الملف الماكس3dsmax2008 عملت ريجين على تقوس يمين يسار للعمود حمل الملف هنا
التمرين اثاني من التطبيق5 حرك سسلة من مكان لآخر مراعيا مبدأ الأوفرلابين
حرك أولا الأب ثم بالتدريج حرك الأبناء سيسهل عليك الأمر إذا جزأت أو قسهة عملك إلى مراحل الأب أولا لأنه مولد الحركة وهي العلبة الإبن الأول هو من يتأثر ببفعل الأب و تكون حركته معاكسة للأبالإبن الثاني يتلقى التأثير تدريجي من الإبن1 الإبن الثالث هو آخر العنقود لاحظ أنه يشكل قوس مع إخوته وحركته معاكسة مع إتجاه حركة الأب و هو آخر من يقف عن الحركة ،إستعين بالمرجع و دون ملاحظاتك في دفتر الرسم ثم طبق ذالك في التمرين
لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذاالرابط
لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذاالرابط
لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذاالرابط
حمل الملف الماكس3dsmax2008
تخطيط
الآن بعدما فهمنا الأوفرلابين من خلال هذه التطبيقات البسيطة تعالوا نحاول تحريك السلسلة و نصعب التمرين بل نعطيه أكثر معنى و حيوية ليس فقط إزاحات من مكان إلى آخر بل سأعمل على أن تكون الفكرة أكثر معنى و قبول لذى المشاهد ،يمكنكم أن تستوحوا من هذه الفكرة كما أنه يمكنكم البحث عن أخرى المهم أن تكون واضحة للمشاهد ، الفكرة سهلة وواضحة ،السلسلة تريد أن ترمي الكرة في السلة و يجب عليها أن تفتح الزر ،يمنك أن تتخيل شتى السناريوهات المهم هنا هو تطبيق الأوفلابين إضافة إلى المبادئ الأخرى
لا تنسى، فكر ثم خطط ثم طبق ما خططت له إنشاء الله نتيجة مرضية
حظ سعيد و إلى التطبيق الموالي
لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذاالرابط
لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذاالرابط
لمعايننة الفيديو بجودة عالية و لتتبع الحركة ببطئ أي فريم لفريم إفتح هذاالرابط
اللله يجزاك كل خير مرجع جدا قوي
ردحذف