المتابعون

السبت، 11 أبريل 2009

الفصل 2 التطبيق6


حركة المشي جسم كامل

بمرحبا بكم من جديد محبي الأنميشن عدنا من جديد لدراسة حركة المشي لاكن هذه المرة سندرس الجسم بأكمله ندرس العمود الفقري و أطراف اليدين ثم الرأس و كل هذا له علاقة مع بعضه
حركة المشي دائما هي محطة أنظار الجميع و تمكنك من تحقيقها ستفتح لك باب كبير تدخل منه لعالم الحركة أو الأنميشن
كأنمطور أعمل في الألعاب الإلكترونية كنت دائما أتعامل مع ميكانزم حركة المشي و كل مر تكن مختلفة عن أختها نظرا لإختلاف الشخصيات فالوزن و مورفولوجيا الجسم عاملان أساسيان في تنوع حركة المشي
من خلال هذا التطبيق سنحاول عرض المراحل التي ستمكنك من تحقيق مشية مقنعة و جيدة


الأوضاع الرئيسية لحركة المشي يمين

طريقة البلوكين هي طريقة جد فعالة في تحقيق أي حركة مهما كانت معقدة لأنها طريقة متينة لأنك تبسطها عبر أوضاع معبرة فأنت لما تقم بإعتمادك على المرجع لتحقيق حركة المشي فإنك تبحث عن هذه الأوضاع، عن هيكل الحركة وهي تتمثل في التلامس و أعلى و تغير الإتجاه

الأوضاع الرئيسية لحركة المشي أمام
لاحظوا جدا العمود الفقري عند الوضع أعلى لاحظوا خط الوضع على شكل قوس هذا يكسر من إستقامة العمود و يعطي للحركة قبولها حاول أن تمشي و تنظر لجسمك أمام المرآة و تحسس هذا الخط كيف يتغير من وضع لآخر إنتبه أيضا إلى الصدر وهو يغير من زاوية دورانه وفقا لخطوات الأرجل
الأوضاع الرئيسية لحركة المشي أمام



رابط الجودة

تسليس حركة المشي

رابط الجودة
ميزة حركة المشي


ركز على العمود و الحوض
رابط الجودة
حسنا الآن نركز على هذه الأوضاع الرئيسية ننظر لتأرجح الحوض يمين يسار ثم أعلى أسفل ثم لأطراف اليدين نطبق عليهما مبدأ الأوفلابين لاحظ معى مسار اليد يكون شكل رقم 8 نائمة حاول أن تدرس مثل هذه الأمور في المرجع إستنبط كل هذه المبادئ و لا تعجز أبدا في رسمها و لو خطوط بسيطة المهم أن تمر هذه الملاحظات من عقلك ليديك لتفهم عن عمق أصل الحركة ثم تحدد هذه لمبادئ و تجعلها تقود مسيرتك في التحريك
من أخطاء المبتدئين أنهم يهملون المسار لكل عضو لايمكنك أن تحرك حركة بدون أن تعتمد عليه لأنه يعطيك إتجاه الحركة لكل عضو و بدونه ربمى الحركة تكون مكسرة و متقطعة و تتسائل أين مصدر الخطأ
الحركة هي قوة الملاحظة و إذا إستطعت ملاحظة هذه الأمور فإنك ستقود نفسك على تحقيق حركة مقنعة ...
المرجع


لا يوجد أحسن مرجع من أن تقوم أنت بفعلها وإحساسك بالوزن و الإقاع و كيف أنت ترى الحركة في ذهنك أولا ثم في جسمك بعد ذالك تدرس و تحلل النتيجة

رابط الجودة
بعد ذالك أبحث عن الأوضاع الذهبية و أحاول تبسيطها و البحث عن خط الوضع و الوزن و التوازن ثم الإقاع أي حركة مشي لها إقاع و أي حركة مشي لنا قوة المركز في هذا المثال قوة المركز يتمثل في الرأس أو الهامة لأنه يمشي بطريقة متبخترة متعالية

رابط الجودة
أقدم بين أيديكم طريقة أخرى في تقسيم حركة المشي جميع الحركات مصدرها من مركز ثقلها وهي جهة الحوض فأحببت أن أركز عليه و أنسى باقي الأعضاء بعدها لما أكن مرتاح تماما من الإقاع و التوقيت الذي لاحظتهما في المرجع أضف شيئا فشيئا باقي الأعضاء حتى أصل للرأس ثم أنظر لمجمل الحركة هل الكل متناسق كما خططت له مسبقا كل هذا فقط و لم أضف الإنبتوين فقط بلوكين حتى أكن مرتاح تماما من النتيجة بعدها مرحلة التسليل و التنظيف


بعض لأعمال القديمة لحركة المشي سنة 2003 أقدمها ين يديكم هي فقط تجارب العديد من التجارب هكذا الأنمطور كل يوم يتعلم من خلاله شيئ لا يتوقف عن التحريك هذا إن كان يريد أن يذهب بقدراته بعيدا

هناك تعليقان (2):

  1. ربنا يبارك فيك استاذ يوسف

    كان عندي سؤال
    لاحظت عن حضرتك وضع الاعلى هو في المنتصف على عكس كتاب ريتشارد ويليمز الاعلى عنده هو الوضع الرابع ؟؟؟؟

    ردحذف
  2. في الحقيقة ليس هناك فرق في إختيار الوضع الذي تنطلق منه حركة المشي فهذا لا يغير شيء في الأنميشن انها فقط طريقة اعتدت عليها وأظن أن كل أنمطور

    له طريقته الخاصة لكن نبحث دائما عن الأمور السهلة لذلك انطلقت من وضع التلامس وهو وضع جيد لتنطلق منه حرت المشي

    ردحذف