المتابعون

الأربعاء، 22 أبريل 2009

الفصل2 التطبيق8


ميكايزم الجسم تأثير الوزن على الجسم
مرحبا بكم من جديد نحن نتقدم شيئا فشيئا في فهم ميكانيزم الجسم كيف يتأثر و كيف ينتقل و يغير من شكله من حالة لأخرى تطبيق هذا الأسبوع يأخذنا لحقيقة تفاعل الجسم مع الأشياء وهذا مسيجعلك تفكر مليا في الأمر لأن الإنسان دائما في تعامل مع الأشياء حواليه و قد تكون سببا في أدائه تصرفا معينا يعني مثلا لما تحمل حقيبة ليست كمن يحمل أثقال أي أن التصرف يختلف لنوع الأشياء لاكن أهم عامل هنا الذي يقرر في هذا التصرف هو العقل ، نعم العقل مصدر حركة الإنسان و بدونه يختل لهذا عند فعل أي شيئ فأنت تفكر قبل أن تفعله و ربما هذا التفكير أدى بك أن تتصرف بطريقة ما
تخطيط أنميشن لحمل الصندوق1


خلاصة القول هو أن تطبيق اليوم هو عبارة حمل لشيئ ثقيل أو دفعه أو جره لك الإختيار و كلاهما يتعامل مع شيئ ثقيل مغزى من هذا التطبيق هو تعامل الجسم مع هذا الثقل كيف لك أن تبين من خلال أوضاع الجسم أن فعلا هذا الشئء ثقيل ؟ كيف تجعل المشاهد يستشعر فعلا وزن هذا الشيء؟
السر يقبع في أمرين مهمين هما قوة الأوضاع و الزمن إذا إستطعت أن تعبر من خلال الجسم و تغير خط وضعه عبر الزمن ستنجع في إصال فكرتك للمشاهد
إذن يستوجب عليك أن تحلل جيدا المرجع و تبحث فيه عن هذه الأمور
أنا أنصحك أن تأخذ يوما كاملا في تخطيطك لهذا التطبيق بعدها إشرع في تحقيقه
تخطيط أنميشن لحمل الصندوق2
تخطيطي هذا لحمل الصندوق ناتج عن تفكير عميق في كيفية الأداء من البداية للنهاية أي حركة هي مدروسة بإمعان و كل عضو يتحرك له معنى و هدف في أدق تفاصيله سأحاول فك هذه الرموز من خلال ملاحظتكم لهذا المخطط البسيط
أولا فكرت أن لا أبدأ الفكرة بدون معنى و هدف لذالك حاولت أن أضيف بعض الحركات الإمائية لهذه الشخصية لتبدو حية و نشيطة فبدأت أولا في إعطائه عقل يفكر به لذالك جعلته يفكر في أمر رفع هذا الصندوق لاكن قبل ذالك جعلته و كأن أحدا أمره برفعه ، فبعد التفكير قرر رفعه ووضعه على الطاولة و علي خلال هذا الإنتقال أن أراعي لوزن الصندوق من يتحرك الأول و الأخير و إذا لاحظتم بعد وضعه الصندوق و ضع يديه على ظهره لأنه أرهق و هذه الحركة تضيف شيئا في إظهار الشخصية أكثر قبول وإقناع بالنسبه للمشاهدين
لاحظ جيدا أني لم أجعل الشخصية ترفع الحمولة بسهولة فقد حاول الكرة للمرة الثانية و إضافتي مثل هذه الجزئيات هو شيئ يضيف لمجمل الحركة أكثر قبول للناس المشاهدين وهذا هو هدفي الوحيد من خلال هذا المقطع
فأي حركة كما قلت نابعة من العقل فقط عليك أن تضع نفسك مكان هذه الشخصية لذالك قمت بتمثيل الدور عدة مرات بعدها نظرت لميكانيزم هذه الحركة و للتوقيت و خط الوضع ثم بحث أين يمكنني أن أبالغ في الحركة
تقسيم أو بلوكين أولي

رابط الجودة
البلوكين الأولي هو بمثابة هيكل الفكرة لا يتخلله توقيت هو تركيز على أوضاع قوية معبرة و مبالغ في خطها على أي الحركة تدور في رأسي و كأني أراها فقط علي أن أحقق ما يدور بذهني و كيفية تحقيقه عبر البلوكين مرحلة جد مهمة و حساسة و أضن عليك أن تمضي وقتا لا بأسبه في البحث عن هذه الأوضاع مستعينا طبعا بتخطيطك و أحاسيسك أتجاه الحركة

تقسيم أو بلوكين ثانوي

رابط الجودة
البلوكين ثانوي مرحلة تأخذك للنهاية هنا تدخل في شجار مع التوقيت بإضافة البريكداون و تسليس الحركة و القوس و السبايسين و الحركات الخفيفة

رابط الجودة

المرجع فقط مقطع


هذه الأنميشن من بعض التمرينات التي أنجزتها مند زمن أحاول أن أعبر فيها عن ثقل الفأس فكان لابد لي أن أمثل اللقطة لأستشعر أين يمكنني أن أأكد على الأوضاع و أبالغ فيها لأعبر عن ما إستشعرته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق